نصيحة في التسويق شبكي #12 لا تجادل

in #alamaripro6 years ago


لا تجادل


...


كثيرا عندما كنت أعرض الفكرة اسمع كثيراً من التعليقات  سواء قبل العرض او بعد العرض للفكرة

وكنت دائما اضع في عقلي ان لكل شخص وجهة نظره الخاصة به

ولا داعي لأن يتفق الجميع مع وجهة نظري

وليس الجميع سينظر للأمور بالزواية التي أنظر بها للأمور

فكنت اسمع ما هو ايجابي وما هو سلبي وماهو سلبي لدرجة مبالغ بها



ودائماً كنت أتذكر هذا الأمر

أن ما أشاهده من رؤية نظري ليس من الضروري أن الكل ستكون له هذه الرؤية

إني أعلم أن كثير من الأحيان يا شريكي ان أفضل الأشخاص الذين تعرض لهم الفكرة قد لا يشاهد ما تراه وقد يكون له وجهة نظر سلبية بسبب عدم مشاهدته للأمر الذي تراه



ولكن تذكر ما سأقوله لك اليوم 

أنت لا تبحث عن الافضل لكي ينضم إلى فريقك

إنما أنت تبحث عن الشخص الصحيح الذي يمكنه ان يرى ما أنت تراه لكي كون عضو في فريقك



فتعلمت أنا هذا الأمر

وهو عندما استمع الى ما هو سلبي دائما اتأكد قبل الرد على التعليق أو السؤال السلبي

اسأل نفسي

هل السلبية هذه التي أنا بصدد الرد عليها إذا قمت  بمسحها من عقله فهل سيرى ما أنا أراه

أم أنه فقط

أطلق هذه السلبية ليجادل

فإن كان لمجرد المجادلة انهيت الموضوع



فأنا لا أضيع وقتي

فهناك من يستحق وقتي أكثر من مجادل

فانصحك أنت أيضاً يا شريكي بالتوقف عن إضاعة وقتك مع المجادلين



فعندما اسمع من الطرف الذي أعرض له الفكرة ما هو ايجابي قلت له كالتالي 

"اتفق معك تماما " 

وانهيت الموضوع بضمه معي للفريق

شريكي لا تفتح الباب للجدال مهما كان الامر

وتذكر أن لا وقت تضيعه مع ذوي العقول المغلقة




لا تنس بوضع رأيك وتعليقك عما قرأت وتعلمت من هذه النصيحة

وإذا احببت الاستفادة قم بالتسجيل بالموقع ومتابعة مدونتي

واتمنى لكم التوفيق و النجاح

وأراكم دائماً في القمة لأنكم تستحقون القمة

شريككم في الطريق إلى القمة

محمد العماري

http://www.alamaripro.com